الأحد، 28 فبراير 2016

إنذار مع تنبيه بالإخلاء لأجل ممارسة حق الاسترداد

بالنسبة لعقود الإيجار الخاضعة للقانون القديم
-------------------------------------



إنذار مع تنبيه بالإخلاء لأجل ممارسة حق الاسترداد
مع عدم عرض إعادة الإسكان
( طبقا لنصوص المواد 475 ، 529 ، 530 و 531  من القانون المدني )

- في سنة ألفين و اربعة عشر ، وفي اليوم ..................من شهر جويلية (   /07/2014).

- بطلب الأستاذ  مواس كمال ، المحامي المبين عنوانه أعلاه ، القائم في حق موكله السيد -------- ، المالك بعوض ، الساكن حاليا لدى السيد -------- ، حي ----------------- ، الجزائر .

- نحـن الأستاذ : ..........................................المحضر القضائي لدى اختصاص محكمة سيدي أمحمد ، والممضي أسفله والكائن مكتبه بـ:..........................

- بلغــنا ، وأعلنا إلى السيد/ ------ ، الساكن في ------ ، الجزائر ، حيث كنا وخاطبنا: ........................................................................... ...........................................................................
- الذي أخبرناه أنه لا يمكن أن ينكر أو يتجاهل بأنه يشغل شقة سكنية تقع في -----------، الجزائر ، وهي شقة تتكون من غرفتين ، مطبخ ، حمام وملحقات ، تقع في الطابق السفلي من العمارة الواقعة في العنوان المذكور أعلاه ولها 17/1000 من الأجزاء المشتركة عن طريق الإيجار من العارض .

- حيث أن شغله الشقة من طرف المدعى عليه بصفته مستأجر كان بإذن المالكة السابقة المرحومة " ----- " ، وهذا بموجب إيصالات إيجار سلمت له من طرف هذه الأخيرة وهذا منذ سنة 1989 .
- حيث أن هذه الشقة اشتراها العارض من المرحومة " ------ " ، المالكة السابقة وذلك بموجب عقد توثيقي مبرم بتاريخ:--/--/1989 ومسجل في:--/--/1989 .
- حيث أن العارض وبموجب هذا التنبيه ينذر المدعى عليه المستأجر رسميا ، ويشعره بوجوب إخلاءه للشقة التي يشغلها في العنوان المذكور أعلاه ، وذلك في مدة محددة بستة أشهر تسري ابتداءا من 15 جويلية 2014 إلى غاية 15 جانفي 2015 مع وجوب قيامه قبل ذلك بجملة الإصلاحات الضرورية والقيام بكل الالتزامات المترتبة عن شغله لهذه الشقة .
- حيث أن هذا التنبيه بالإخلاء قد تم توجيهه في إطار ممارسة حق الاسترداد المنصوص عليه بموجب نص المواد 529 إلى 531 من القانون المدني ، وهو يرمي إلى استعادة شقته ليسكنها هو بنفسه مع زوجته وأولاده .
- حيث وبالإضافة إلى ذلك ووفقا لمقتضى القانون خاصة ماهو منصوص بموجب المادة 531 من القانون المدني فانه يوضح مايلــــي :
- أنه من جنسية جزائرية ، وانه تملّك الشقة موضوع الاسترداد من عند المرحومة        " -----" عن طريق الشراء بموجب عقد رسمي محرر من طرف الاستاذ " --- " الموثق بالجزائر بتاريخ:--/--/1989 والمسجل في:--/--/1989 .
- حيث أن العارض يؤكد أن المدعى عليه " ---- " يملك شقة تتكون من أربعة غرف ومرافق تقع في الطابق الرابع من نفس العمارة .
- حيث أن العارض يؤكد أنه هو المستفيد من حق الاسترداد هذا ليسكن الشقة بنفسه وزوجته وأولاده ، لكونه مأوى حاليا من طرف احد أقربائه وهو السيد" ----- " الذي يحوز الشقة على سبيل الإيجار متكونة من 3 غرف الكائنة بحي ---------- ، الجزائر وهو يشغل غرفة واحدة من هذه الشقة ويشاركه في المطبخ ودورة المياه لا تلبي حاجيات عائلته .
- حيث أن هذه الغرفة لا يمكن أن تكون شاغرة بعد استعمال حق الاسترداد ولا يمكن وضعها تحت تصرف المدعى عليه ، لكونها معارة أولا وثانيا أنها تقع داخل شقة السيد " ------- " فهي تابعة لها .
- حيث أننا نعلن بموجب هذا التنبيه أنه في حلول الآجل المحددة أعلاه أي 15 جانفي 2015 يتعين على المدعى عليه " ----- " أن يخلي الشقة وتوابعها من جسمه وأمواله ومن كل شاغل بعلمه وإذنه كما عليه أن يمكّن المفاتيح إلى العارض الحالي بصفته المالك الشرعي .
- حيث أن العارض ينبه المدعى عليه أنه ملزم للامتثال لتنفيذ ماجاء بموجب هذا التنبيه في حدود الآجال المحددة أعلاه وفي حالة العكس فان العارض سيلجأ إلى جميع الوسائل لاسترداد حقه بالطرق القانونية .


                                                     تحت سائر التحفظات
                                                     عن العارض/ محاميه


وحتى لا يجهل : تركنا له في مقر سكناه حيث كنا ، نسخة من هذا التنبيه في ظرف مختوم حسب مقتضى القانون .

المبلغ له :                                                           المحضر القضائي     



هناك تعليقان (2):

  1. جزاك الله كل خير استفدت كثيرا من منشوراتك

    ردحذف