الجمعة، 26 فبراير 2016

عريضة افتتاحية للدعوى من اجل فك الرابطة الزوجية عن طريق الخلع

محكمة بئر مراد رايس
فرع شؤون الاسرة

عريضة افتتاحية للدعوى
من اجل فك الرابطة الزوجية
عن طريق الخلع

لفائدة : السيدة ..............  ،دون مهنة ،
 الساكنة ..................... ،دالي ابراهيم
                                              مدعية...........في حقها الاستاذ : مواس كمال
ضد : السيد ................. ، تاجر ،
المقيم .......................... ­–الجزائر‑
                                                مدعى عليه
بحضور : السيد وكيل الجمهورية
*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
ليطب للمحكمة الموقر
العارضة بعد ان سئمت من تصرفات المدعى عليه ومن الغيابات الكثيرة و المتكررة عنها و و عن مسكن الزوجية  تتقدم امامكم بكل الحاح التماس فك الرابطة الزوجية التي تجمعها به .
_ حيث تزوجت العارضة بالمدعى عليه بموجب عقد زواج رسمي مؤرخ في ..... ،مسجل لدى مصلح الحالة المدنية لبلدية ............ .
_ حيث نتج عن هذا الاقتران ازدياد البنت .. ............. .
_ حيث ان العارضة باقترانها بالمدعى عليه كانت طامحة لبناء لبنة سليمة لهذا المجتمع ، يسودها الاحترام و تحمل كل طرف مسؤوليته .
_ حيث انه بناءا لمبادئ العارضة لم تجد هذه الاخيرة اي حرج في اقناع والديها بتخصيص لها شقة ملك لهما لتعيش فيها هي و من اخترته ليكون شريكها في درب الحياة .
_ حيث انه وبكل اسف و بعد مرور مدة غير طويلة حتى اظهر المدعى عليه كل ما فيه من عيوب ، لاسيما الانتهازية التي تطبع شخصيته و كذا اللامسؤولية التي جعلها سبيلا لدربه ، فكان الرجل الغير المنفق على زوجته و بيته ثم بعد ذلك بعد ان رزق ببنت  فلذة كبده ، و لم يتوقف عند هذا الامر فكان كثير الغياب عن بيته دون اخطار او اعلام .
_ حيث ان هذه الوضعية ولدت شحناء كبيرة بين طرفي الدعوى ، فلا العارضة اصبحت تقدر تحمل الوضع الذي هجرها و تركها و جعلها فيه المدعى عليه ، ولا هذا الاخير حاول اصلاح نفسه ، ما جعل الشقاق بينهما مستمرا وشديدا وهو السمة التي اصبحت تطبع الرابطة التي من المفترض ان تلمهما .
_ حيث ان الله تعالى خلق الخلق ، و خلق من ضلع آدم حواء لتكون سنده و معينه ، و الزم آدم بتحمل مسؤوليتها دون اضرار او تفريط و جعل سمة التقائهما المودة و الرحمة و السكينة ،وهذا ما آدى بعلماء الشريعة و القانون يؤكدون انه بانعدام هذه الاسس يفك هذا الرباط وجوبا صيانة اولا للزوجين والأولاد ثم للمجتمع حتى لا تتحول هذه اللبنة من حسنة صالحة الى سيئة خبيثة تصيب الامة بالوهن و يكثر فيها الامراض الاجتماعية المدمرة .
_ حيث انه فعلا و امام كثرة غيابات المدعى عليه و طولها و هو ما يعتبر هجرا للزوجة ، لجأت العارضة امام محكمة الحال و قدمت لرئيس المحكمة عريضة مؤرخة في ..... من اجل استصدار امر لاجل معاينة غيبة المدعى عليه ، وبتاريخ ......... امر رئيس المحكمة بتعيين محضرا قضائيا للانتقال الى مقر الزوجية و معاينة و التاكد من ان الزوج قد ترك بيت الزوجية آخذا معه كل اغراضه .
_ حيث انه بتاريخ .......... و بموجب محضر معاينة محرر من طرف الاستاذ .......... ، عاين ..على الساعة 18و 30 دقيقة مساءا ان المدعى عليه غير موجود و قد اخذ معه كل آغراضه الشخصية .

- انه بناءا على كل هذا يظهر جليا تؤسس طلبات العارضة من حيث فك الرابطة الزوجية عن طريق الخلع اعتمادا على المادة  من قانون الاسرة.

العارضة بعد الذي لقيته من المدعى عليه لا تتصور ابدا امكانية ا الصلح بينهما و هذا لاستحالة تقويم ما هو غير قائم بذاته و شخصه،  و من ثمة تتمسك بطلبها مقابل صداق مقدم لها مقداره الخمسون الف دينارا جزائريا .

لهذه الاسباب و من اجلها

_ الاشهاد بمحضر المعاينة للاستاذ ........... المؤرخ في ..............
_ التأكد ان المدعى عليه و قبل تحرير المحضر هو غائب و هاجر لزوجته
_ التثبت من كثرة الخلافات بين طرفي الدعوى و استمرار الشقاق بينهما

و عليه :
من حيث الشكل :
الحكم بقبول العريضة و الدعوى لاستجابتهما كل الشروط المنصوص عنه قانونا.
من حيث الموضوع :
الحكم بفك الرابطة الزوجية بين طرفي الدعوى الحالية عن طريق الخلع.
_ الحكم بالزام المدعى عليه ان يدفع للعارضة ما قيمته 20.000دج نفقة غذائية تبدأ من تاريخ ......... الموافق ليوم مغادرته لبيت الزوجية الى غاية صدور الحكم المنتظر .
_ الحكم بالزام المدعى عليه ان يدفع للعارضة ما قيمته 150.000دج نفقة العدة
الحكم باسناد حضانة البنت ........ لامها مع منحها حق الولاية من اجل رعاية شؤونها ، و الزام المدعى عليه ان يدفع للبنت المشتركة نفقة غذائية  قيمتها 10.000دج شهريا
_الحكم بالزام المدعى عليه بتخصيص مسكنا حقيقيا من اجل ممارسة الحضانة و ان تعذر عليه ذلك ،الحكم عليه ان يدفع مل قيمته  30.000 دج بدلا للإيجار
-الحكم بالمصاريف كما ينص القانون.
تحت جميع التحفظات
عن العارضة/وكيلتها

هناك تعليق واحد:

  1. ههههههههههههههههههعععععععههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه طالبة الخلع و17مليون تعويض و4ملاين كل شهر ههههنننننههههههههههه وتزيد يكريهلها وتولي تعطي فالسكنة ههههههه قانون رديئ الله لاتربحكم علاه الدول طلعت بالعلم ونتوما قعدتو تحت السليب نتاع المراة

    ردحذف