الجمعة، 26 فبراير 2016

نموذج عريضة لرفع الحجز التحفظي

مجلس قضاء الجزائر
محكمة ..............
الفرع الإستعجالي
قضـية رقم:        /2014
جلسـة يوم:    /    /2014


عريضة إفتتاحية للدعوى
رفع حجز تحفظي


لفائـدة: الشركة ذات المسؤولية المحدودة 
         ".........."  ".................."
الممثلة من طرف مسيرها
الكائن مقرها ....(الجزائر)
         القائمة في حقها الأستاذ مواس كمال المحامي  لدى المجلس
         الكائن مكتبه بـ: ..................................... الجزائر
                                                                  مدعيـــة/ المحجوز عليها

ضـــد: الشركة ذات المسؤولية المحدودة " ..........." "..........."
         الممثلة من طرف مسيرها
          الكائن مقرها بـ ....................................(الجزائر)
                                                                           مدعى عليها/ الحاجزة

بحضور: - الاستاذ ........................ المحضر القضائي
        
         الكائن مكتبه بـ ........................ (الجزائر)
                                                                           القائم بالحجز التحفظي
         - بنك ......... شركة ذات اسهم ، وكالة ......... 
        
         الكائنة  بـ ........................ (الجزائر)
                                                                           المحجوز لديها

*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
ليطب للمحكمة الموقرة


في الشكل: قبول العريضة شكلا لإستفائها كل الأشكال و الإجراءات القانونية.

في الموضوع: قبول الدعوى كونها مؤسسة قانونا و هذا لمايلي:

1/- حول الوقائع و الإجراءات:

- حيث أنه و بتاريخ ........... 2006، أصدرت المدعى عليها أمر بتوقيع حجز ما للمدين لدى الغير ( وثيقة مرفقة رقم 1 - أمر بتوقيع حجز تحفظي مؤرخ في ..........2006).

- حيث أن هذا الحجز أوقعته المدعى عليها على حساب العارضة وهذا ضمانا للدين المدعى به من طرف المدعى عليها بناءا على نص المادة 335 و 345 و ما يليها من قانون الإجراءات المدنية القديم و الساري وقت ذاك.

- حيث و بعد مباشرة المدعى عليها دعوى تثبيت الحجز التحفظي حتى تستوفي المبلغ المدعى به على ذمة العارضة، تم تعيين خبير لذلك ثم إستبدال بخبير آخر، لتنتهي الدعوى المرفوعة من طرف المدعى عليها كأخر إجراء تقوم به حكم صادر عن محكمة الحال بتاريخ ....... فهرس رقم ...... يقضي برفض دعوى المدعى عليها حاليا .......... على الحال (وثيقة مرفقة رقم 2- حكم صادر في ....... فهرس رقم .........).

- حيث بادرت العارضة إلى تبليغ هذا الحكم بتاريخ ..... إلى المدعى عليها (وثيقة مرفقة رقم 3- محضر تبليغ الحكم الصادر في ......).
و بعد ذلك قامت العارضة بسحب شهادة عدم المعارضة و كذا شهادة عدم الإستئناف مؤخرا بتاريخ ..........( وثائق رقم 4 و 5 - شهادة عدم المعارضة و شهادة عدم الإستئناف).

2/- حول المناقشة:

- حيث يظهر جليا للمحكمة الموقرة أن أموال العارضة الممسوكة لدى المدخلة في الخصام لازالت محجوزة و ذلك منذ تاريخ ..... 2006.

- حيث و بالرغم من مباشرة المدعى عليها دعوى تثبيت الحجز التحفظي مباشرة بعد حجزها على أموال العارضة، إلا أن المدعى عليها و منذ صدور الحكم القاضي برفض الدعوى على الحال بتاريخ ............ لم تباشر أي إجراء قضائي ضد العارضة و هذا ثابت من خلال شهادة عدم المعارضة و عدم الإستئناف .

- حيث أنه و بناءا على نص المادة 663 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية و التي تجعل قاضي الإستعجالي مختصا في الأمر برفع الحجز التحفظي في ثلاث حالات و من بينها عدم سعي الدائن إلى رفع دعوى تثبيت الحجز في الأجال المنصوص عليها في المادة 662 من قانو ن الإجراءات المدنية و الإدارية و هو 15 يوما من تاريخ صدور الأمر بالحجز.

- و لثبوت قيام الدائن بمباشرة دعوى التثبيت و لكن عزوفه عن الإستمرار فيها بعد صدور حكم في شأنها يقضي برفضها على الحال بتاريخ ........... حسب الحكم فهرس رقم ....... قضية رقم ....، و حسب شهادة عدم المعارضة و عدم الإستئناف، يجعل عزوف هذا الدائن في تسجيل دعوى ثانية طبقا لنص المادة 662 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية من طلب العارضة جدي  و مبرر يدخل ضمن الحالات المقررة في المادة 663 من قانون الإجراءات المدنية و الإدارية، نظرا للضرر الكبير اللاحق بالمدعية جراء تقاعس المدعى عليها في إعادة مباشرة اجراءات التقاضي

لهـــــــذه الأسبــــــــــاب

في الشكل:

-         قبول الدعوى شكلا.

في الموضوع:

-         الأمر برفع الحجز التحفظي على ما للدين لدى الغير المؤرخ في ...... 2006 و المضروب على الأموال الممسوكة لدى المدخلة في الخصام لفائدة المدعية ضمانا للدين المدعى به من طرف المدعى عليها في حدود مبلغ ............... دج.

-         تحميل المدعى عليها المصاريف القضائية.



تحت جميع التحفظات
عن العارضة/ وكيلتها
-------------------- بقلم الاستاذ مواس كمال


هناك تعليقان (2):

  1. من فضلم هل من الضروري ادخال البنك المحجوز عنه الرصيد في الخصومة

    ردحذف
  2. يوم جيد سيدي / سيدتي ، هذه أخبار جيدة جدًا لكم جميعًا الذين يبحثون عن قرض من مقرض قرض شرعي. أنا هنا لأخبرك أنه لا داعي للقلق لأن الحل موجود هنا ، اسمي خوانيتا هاتشينجز ، لقد بحثت عن قرض لأكثر من 4 أشهر حتى أخبرتني صديقة عن شركة قروض شرعية حيث حصلت على قرضها بسرعة ومن السهل من شركة تسمى مؤسسات الائتمان القروض. أنهم يقدمون قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا تقدمت بطلبه وقاموا أخيرًا بحل مشكلتي من خلال تقديم قرض شخصي لي بقيمة 105،000.00 دولار ، يرجى من كل شخص مهتم بالحصول على قرض التكرم بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com ) أو whatsapp: +393512640785 أو يمكنك أيضًا الاتصال في بريدهم الإلكتروني الآخر وهو loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999. لا أريدكم أن ترتكبوا أخطاء مثلي تمامًا قبل أن ألتقي بهم وأنا أؤكد لكم أيها الناس أنها شرعية. صدقني هذا حقيقي.

    ردحذف